تخيلات - المكتب

تمتلئ الغرفة برائحة الورق المختلط بالتراب. الاضائة الصفراء الخافتة المختبئة خلف عشرات الرفوف تزيد من عمر تلك الكتب و تزيد اوراقها اصفرارا. ذلك المكتب الضخم يخطف الانظار بعيدا عن كل ما بالغرفة. ﻻ يمكن ان تكون كل تلك الكتب المفتوحة علي المكتب قيد القراءة..لربما هي لفتة لاضافة بعض التأثيرات علي الغرفة..محاولة للفت الانظار لمن يعيش بداخل الغرفة.

تعلوا موسيقي العصافير بالخارج معلنة عن وقت غروب الشمس و تستعد لتقف علي افرع الشجر لتغمض عينيها و تمطر المارة في الشارع تحتها بالرزق و الكسوة و كما لو كان شروق الشمس..يستيقظ هو.

- ما الفائدة من الاستيقاظ في الصباح؟ ما الفائدة من الصحيان لسماع صراخ و عويل الاطفال في الصباح و هم يلعبون و صياح الباعة للاعلان عن ما يبيعون و كأنهم في مسابقة يكسبها من يستطيع تسجيل اكبر معدل ضوضاء علي مقياس ديسبل ليلحقه فقط بالمركز الثاني من يستطيع تحويل الكلام البسيط الي لغة اخري لا يفهمها بشر؟ الرجال يقفون طوابيرا امام عربات الفول التي اصبحت تملئ كل منعطف و تنافس "الميكروباصات" و "التكاتك" علي الشعارات المبتكرة و ان كانت الاولي اقدم من الاخيرتيين. النساء يشترين غلة اليوم ليقوموا بتحضيرها في منزلهم او مكان عملهم.. فالاثنين سيان.... ما الفائدة؟

تكون الزيارة الاولي في اليوم الي الحمام.. تضيع خطواته و ترفض عينيه ان تري ذلك العالم المريض..

- ما فائدة الاستيقاظ؟

برغم حالة السُكر الطبيعية الا ان موهبة الاستهداف لا تتأثر فهو يتدرب عليها منذ ان استطاعت رجلاه ان تحملاه. تنتهي المهمة بنجاح و كالعادة تتردد في مخيلته تنهيدة قوية معبرة عن الاستمتاع باتمامها. ينجز المهمة الثانية بصنع كوب من "النسكافيه جولد" بدون ان يضيف اليه حليب او اي مُفتحات..تكفيه ملعقة و نصف من السكر ليصبح الكوب رفيق مثالي للوقوف في "البلكونة" مارا بغرفة المكتب الضخم..

- ماذا كنت اقرأ البارحة؟ هل انهيته ام سأتركه فوق تلة الكتب تلك لأنهيه في وقت اخر؟

كمن قطع عنه الهواء لدقائق طويلة ثم سمح له بالتنفس.. كذلك الغرفة بعد فتح "البلكونة". الرفيقة الامثل لكوبه هي السيجارة..يخرجها من علبتها و يشعلها مستخدما ولعته الحجر ماركة "كريكيت" فهو لا يحب صوت طقطقة الولاعات الاخري و بالنسبة له صوت احتكاك البكرة بالحجر او احتكاك رأس عود الثقاب مشتعلا جزء لا يتجزأ من السيجارة نفسها.

- ما احلاكي بعد الاستيقاظ... لا يتجاوز متعتك صباحا اﻻ قبلة الاستقياظ من عشيقة... ولكنك لفترة كبيرة كنتي انتي عشيقتي ايتها المارلبورو.

يستمتع باللحظات الاخيرة من نور ذلك النهار و يبتسم مزفرا اخر نفس من عشيقته الحالية سعيدا بقدوم الظلام الذي يغمر العالم معلنا الجزء الامتع بالنسبة له من اليوم. الوقت الذي يمارس فيه ما يمارسه كل يوم او كل ليلة بالاحري..

Comments

Popular posts from this blog

تخيلات - عبيد

لو كنت تعرفني بجد